• موعد امتحان اللغة في جامعة ايشيك سيكون بتاريخ 14/02/2024 بمبنى SFL building بشيلا
  • اخر موعد للتثبيت علي الفصل الثاني في جامعة توب كابي 14/02/2024
  • أخر موعد للتسجيل للدراسات العليا في جامعة اسطنبول اطلس سيكون بتاريخ 12/02/2024
  • Regarding Atlas university
  • Last day for registration for postgraduate programs. is 12-02-2024
  • مع استمرار التسجيل للبكالوريوس بالتخصصات المتاحة
  • عدد المقاعد الطبية المتبقية في جامعة اسطنبول ايدن
  • The remaining quotas for the Medicine & Dentistry programs are as follows:
  • Medicine (English): 24 out of 60
  • Medicine (Turkish): 52 out of 100
  • Dentistry (English): Quota Full
  • Dentistry (Turkish): 41 out of 100
  • متوفر منح الدفع الكامل في الجامعات الخاصة على الراغبين الالتحاق باحدى المنح التواصل معنا.
المدونة

جامعة يدي تبه إسطنبول و7 مميزات لها

جامعة يدي تبه إسطنبول

تُعَدُّ جامعة يدي تبه إسطنبول واحدة من أبرز الجامعات الخاصة في تركيا، حيث تتمتع بمكانة دولية مرموقة، تأسست هذه الجامعة عام 1996 على يد مؤسسة اسطنبول التعليمية والثقافيةISTEK، وتتضمن كلية أكاديمية وإدارية متفوقة.

نعرض لكم في هذا المقال معلومات حول جامعة يدي تبه إسطنبول، بدايةً بنبذة تعريفية عن الجامعة متضمنة رؤية الجامعة ومهمتها، وانتقالاً إلى مراكز البحث العلمي في جامعة يدي تبه، بالإضافة إلى الحرم الجامعي لها، وأهم مميزات هذه الجامعة، وصولاً إلى بعض الأسئلة الشائعة حول جامعة يدي تبه في اسطنبول.

مقال شامل أعدته لكم شركة سكاي لاين التعليمية … نتمنى لكم متابعة مفيدة.

نبذة عن جامعة يدي تبه إسطنبول 

جامعة يدي تبه ، إسطنبول 2023

تعرف جامعة يدي تبه بأنها جامعة خاصة في مدينة إسطنبول بتركيا، تأسست في عام 1996 وتقدم برامج دراسية في مختلف المجالات بما في ذلك الهندسة والعلوم والإدارة والحقوق والصيدلة والتمريض، وتحرص الجامعة على توفير تعليم عالي الجودة وبمقابل معقول، وبيئة تعليمية متميزة ومريحة للطلاب، إضافةً إلى موقع استراتيجي في قلب إسطنبول، مما يجعلها وجهة شهيرة للطلاب الراغبين في دراسة في تركيا.

رؤية الجامعة 

تعمل جامعة يدي تبه إسطنبول على توفير تعليم عالي الجودة ومبتكر، وزيادة تواجد الطلاب الدوليين في الجامعة، وذلك من خلال تطوير برامجها الأكاديمية وتوظيف هيئة التدريس المتميزة. 

كما تهدف الجامعة إلى الارتقاء بمكانتها الأكاديمية على المستوى العالمي، وتحفيز الطلاب على التفكير الإبداعي والابتكاري، وتوفير الدعم اللازم لهم لتحقيق أهدافهم المهنية، تتمثل رؤية الجامعة في تحقيق التميز في مجال التعليم والبحث العلمي والخدمة المجتمعية، والتزامها بتطوير برامجها الأكاديمية وتوسيع شبكة الشراكات الدولية والتعاون الثقافي والأكاديمي بين الطلاب والهيئة التدريسية والموظفين.

مهمة الجامعة 

مهمة جامعة يدي تبه في إسطنبول هي تقديم تعليم عالي الجودة والشامل للطلاب من مختلف الجنسيات والخلفيات، وإعدادهم لتحقيق نجاحات مهنية وأكاديمية في سوق العمل العالمي، وتتحقق هذه المهمة من خلال توفير برامج دراسية متنوعة وعالية الجودة، تضمن تطوير قدرات الطلاب ومهاراتهم في مختلف المجالات.

تسعى جامعة يدي تبه أيضاً إلى تطوير برامج البحث العلمي والتطبيقية، وتعزيز التفاعل مع المؤسسات الصناعية والتجارية والحكومية وغيرها، لتعزيز التعاون والشراكة المثمرة بين الجامعة والمجتمع المحلي والدولي.

علاوة على ذلك، تسعى جامعة يدي تبه إلى توفير بيئة تعليمية حديثة وملائمة للطلاب، يتمكنون من خلالها من الحصول على تجربة تعليمية مثمرة وممتعة، وذلك من خلال توفير مرافق عصرية وتقنيات تعليمية حديثة وتشجيع التفاعل المستمر بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

اقرأ أيضاً:

الاستكمال في الجامعات التركية 2023

الدراسة في جامعة بهشة شهير 2023

كليات ومعاهد جامعة يدي تبه 

تعد جامعة يدي تبه (Yeditepe University) واحدة من أبرز الجامعات في تركيا، حيث تضم العديد من الكليات والمعاهد المتخصصة التي تقدم تعليماً ممتازاً للطلاب.

فيما يلي نظرة عامة على بعض الكليات والمعاهد التابعة لجامعة يدي تبه:

  1. كلية الإدارة والاقتصاد : تقدم هذه الكلية تعليماً ممتازاً في مجالات الإدارة والاقتصاد، وتهدف إلى توفير فرص تعليمية تساعد الطلاب على تحقيق طموحاتهم المهنية، كما توفر هذه الكلية برامج متخصصة في الإدارة العامة والتسويق والموارد البشرية والمالية وغيرها.
  2. كلية الصحة والعلوم الطبية:   توفر هذه الكلية برامج تعليمية عالية الجودة في مجالات الطب والصيدلة وعلوم الحياة، وتهدف إلى تخريج كوادر صحية مؤهلة لتلبية احتياجات سوق العمل، كما تضم الكلية أيضاً مركزاً للأبحاث الطبية والصيدلانية.
  3. كلية العلوم والآداب:   تضم هذه الكلية عدداً من البرامج التعليمية المتنوعة في مجالات اللغات والآداب والتاريخ والعلوم الاجتماعية والسلوكية، كما توفر الكلية برامج مميزة في مجالات الإعلام والاتصال وعلوم النفس.
  4. كلية الحقوق:   تقدم هذه الكلية برامج تعليمية متخصصة في الحقوق المدنية والتجارية والدولية، وتهدف إلى تدريب الطلاب على فهم القوانين واللوائح المتعلقة بالأعمال التجارية والموضوعات الحقوقية الأخرى.
  5. كلية الهندسة والعلوم التطبيقية:   توفر هذه الكلية برامج تعليمية في مجالات الهندسة الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية والعمارة والعلوم التطبيقية الأخرى، وتهدف الكلية إلى تدريب الطلاب على حل المشكلات الهندسية المتعلقة بالصناعة والتكنولوجيا.
  6. معهد اللغة التركية  : يهدف هذا المعهد إلى تعليم الطلاب اللغة التركية، وتحسين مستواهم في اللغة الرسمية لتركيا.

الحرم الجامعي لجامعة يدي تبه ومراكز البحث العلمي 

تحتوي جامعة يدي تبه إسطنبول على حرم جامعي وحيد ورئيسي، تم إنساء هذا الحرم على مساحة تزيد عن 200 ألف متر مربع ويشمل ثلاثة عشر كلية وستة معاهد ومدارس وأيضاً معهد للدراسات العلية، تقدم الجامعة من خلالها 67 تخصص بكالوريوس و4 دبلوم و92 ماجستير و44 برنامج دكتوراه، كما أنه يحتوي على مرافق تعليمية عديدة وورشات عمل بالإضافة إلى مراكز البحوث العلمية والراسات، وثلاثة مستشفيات وستة مراكز صحية. 

مراكز البحث العلمي في الجامعة 

تمنح جامعة يدي تبه إسطنبول أهمية كبيرة للبحث العلمي، لذلك أقام الجامعة بنية تحتية متطورة تشمل 500 مختبر وحصلت الجامعة من خلال دراساتها وأبحاثها على 223 براءة اختراع وطنية ودولية، وتقدم هذه الجامعة لطلابها إمكانيات هائلة لتطوير خبراتهم من خلال هذه المراكز:

  1. مركز تعليم وتطبيق أبحاث طب الأسنان.
  2. مركز التطوير والبحث للمعوقين.
  3. مركز أبحاث وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.
  4. مركز البحوث التقليدية والتكميلية.
  5. مركز البحث والتطبيق في الثقافة التركية.
  6. مركز تطبيق أبحاث أمراض العيون.
  7. مركز أبحاث التعليم العالمي والدراسات الثقافية.

مميزات الدراسة في جامعة يدي تبه 

مميزات جامعة يدي تبه إسطنبول

تعد جامعة يدي تبه في اسطنبول واحدة من أفضل الجامعات في تركيا، حيث تتميز بالعديد من المميزات التي تجعلها خياراً مثالياً للطلاب الذين يسعون لتحقيق أحلامهم في مختلف المجالات، إليك بعض المميزات التي تجعل جامعة يدي تبه في اسطنبول خياراً رائعاً للدراسة:

  1. توفر جامعة يدي تبه برامج دراسية متنوعة في مجالات مختلفة مثل الهندسة، الطب، علوم الحاسوب، الفنون، والإدارة، وبالتالي فإن الطلاب لديهم الفرصة للاختيار من بين مجموعة متنوعة من البرامج التي تناسب مصالحهم وأهدافهم.
  2. تقدم جامعة يدي تبه بيئة تعليمية متطورة وحديثة، حيث يتم استخدام التكنولوجيا الحديثة في الفصول الدراسية وفي جميع جوانب الحياة الجامعية.
  3. تعتبر جامعة يدي تبه واحدة من أكثر الجامعات اهتماماً بالبحث العلمي والتطوير التكنولوجي، وتشجع الجامعة طلابها على المشاركة في الأبحاث والمشاريع العلمية.
  4. : تتيح جامعة يدي تبه للطلاب فرص التبادل الأكاديمي مع جامعات أخرى حول العالم، مما يساعدهم على توسيع آفاقهم واكتساب خبرات جديدة.
  5. تقدم جامعة يدي تبه خدمات دعم الطلاب المتنوعة، مثل النصح الأكاديمي، والتوجيه المهني، وخدمات الصحة النفسية، والأنشطة الرياضية والثقافية.
  6. تقع جامعة يدي تبه في موقع مميز في قلب مدينة اسطنبول، حيث يمكن للطلاب الاستمتاع بالمزيد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية خارج الحرم الجامعي.
  7. تتميز جامعة يدي تبه بتكلفة دراسية مناسبة مقارنة بجامعات أخرى في تركيا، مما يجعلها خياراً جيداً للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في هذه الجامعة.

أبرز الأسئلة الشائعة حول الجامعة 

تعد جامعة يدي تبه في اسطنبول واحدة من أفضل الجامعات في تركيا، وتستقطب سنوياً آلاف الطلاب من مختلف أنحاء العالم، ومع ذلك، فإن العديد من الأسئلة تتبادر إلى ذهن الطلاب الذين يفكرون في التسجيل في هذه الجامعة، ومن بين هذه الأسئلة:

ما هي مواعيد التقديم للجامعة؟ 

تختلف مواعيد التقديم لجامعة يدي تبه في اسطنبول حسب البرنامج الأكاديمي والمستوى الدراسي الذي يرغب الطالب في التقديم إليه، عادةً ما يتم الإعلان عن مواعيد التقديم من خلال الموقع، الإلكتروني للجامعة، وينصح الطلاب بالتحقق بانتظام من أية تحديثات تتعلق بمواعيد التقديم للاطلاع على آخر المستجدات ومن المهم الإشارة إلى أن بعض برامج الدراسة قد تتطلب اجتياز اختبارات معينة أو إرفاق مستندات إضافية، لذا ينصح الطلاب بالتحقق من جميع متطلبات التقديم قبل البدء في إجراءات التقديم.

 

كيف يمكن التقدم للدراسة في جامعة يدي تبه؟ 

يمكن للطلاب التقدم للدراسة في جامعة يدي تبه في اسطنبول من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للجامعة والتحقق من شروط التقديم للبرنامج الأكاديمي المرغوب فيه، عادةً ما يتطلب التقديم إرفاق نسخة من الشهادات الدراسية السابقة، بالإضافة إلى السيرة الذاتية ورسالة تحفيزية، كما قد يكون هناك متطلبات إضافية للتقديم حسب البرنامج الأكاديمي المرغوب فيه، مثل إجراء اختبارات أو إرفاق رسائل توصية من الأشخاص الذين يعرفون الطالب جيداً.

هل تتوفر خدمات الإقامة للطلاب داخل الحرم الجامعي؟ 

نعم، توفر جامعة يدي تبه في اسطنبول خدمات الإقامة للطلاب داخل الحرم الجامعي عبر عدة خيارات، يتوفر سكن طلابي داخل الحرم الجامعي والذي يشمل غرف فردية أو مشتركة، وهناك أيضاً خيارات إقامة خارجية بالقرب من الحرم الجامعي، كما تتوفر خدمات أخرى مثل خدمات الأمن والصيانة وخدمات الإنترنت عالية السرعة.

هل توفر الجامعة فرص إجراء الأبحاث والدراسات العلمية؟ 

نعم، توفر جامعة يدي تبه في اسطنبول فرصاً كبيرة للطلاب والأكاديميين لإجراء الأبحاث والدراسات العلمية، تعتبر الجامعة مركزاً بحثياً رائداً في العديد من المجالات الأكاديمية، وتشجع البحث العلمي عن طريق توفير الدعم اللازم للطلاب والأكاديميين، كما تضم الجامعة العديد من مراكز البحث والتطوير التي تهدف إلى دعم الأبحاث والتطوير في المجالات المختلفة.

ما هي المنشآت الرياضية التي تتوفر في الحرم الجامعي؟

توفر جامعة يدي تبه في اسطنبول العديد من المنشآت الرياضية داخل الحرم الجامعي، بما في ذلك صالات الألعاب الرياضية وملاعب الكرة الطائرة وكرة القدم والسلة وغيرها، كما توفر الجامعة مسابح للسباحة وصالات للياقة البدنية والتدريب الرياضي، يتوفر أيضاً للطلاب فرص المشاركة في الفرق الرياضية التي تمثل الجامعة في المنافسات الرياضية والبطولات المختلفة.

اقرأ أيضاً:

افضل 10 منح دراسية في تركيا

جامعات قبرص الشمالية 2023 ـ تقرير شامل

وفي الختام نكون قد قدمنا دللنا الشامل حول جامعة يدي تبه إسطنبول، حيث تكلمنا عن نبذة تعريفية حول الجامعة، وذكرنا بعض المعلومات حول الحرم الجامعي والمراكز البحثية المتواجدة فيه، بالإضافة إلى أبرز الأسئلة الشائعة حول الجامعة والإجابة عنها، ولأي سؤال أو استفسار يمكنكم التواصل مع شركة سكاي لاين التعليمية. 

 

تم إعداد هذا المقال من قبل فريق التحرير في شركة سكاي لاين القابضة

شارك

إقرأ المزيد

دراسة الهندسة الطبية في تركيا وما يجب أن تعرفه عنها

تكاليف الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية 2023

الأوراق المطلوبة للتسجيل في الجامعات التركية

تواصل معنا

نستقبل استفسارتكم عبر البريد الإلكتروني

تسجيل عضو جديد

الاسم الأول*
الاسم الأخير*
البريد الإلكتروني*
رقم الجوال (واتساب)*
كلمة المرور*
سكاي لاين التعليمية

اختر تخصصك

سكاي لاين التعليمية لوغو