• موعد امتحان اللغة في جامعة ايشيك سيكون بتاريخ 14/02/2024 بمبنى SFL building بشيلا
  • اخر موعد للتثبيت علي الفصل الثاني في جامعة توب كابي 14/02/2024
  • أخر موعد للتسجيل للدراسات العليا في جامعة اسطنبول اطلس سيكون بتاريخ 12/02/2024
  • Regarding Atlas university
  • Last day for registration for postgraduate programs. is 12-02-2024
  • مع استمرار التسجيل للبكالوريوس بالتخصصات المتاحة
  • عدد المقاعد الطبية المتبقية في جامعة اسطنبول ايدن
  • The remaining quotas for the Medicine & Dentistry programs are as follows:
  • Medicine (English): 24 out of 60
  • Medicine (Turkish): 52 out of 100
  • Dentistry (English): Quota Full
  • Dentistry (Turkish): 41 out of 100
  • متوفر منح الدفع الكامل في الجامعات الخاصة على الراغبين الالتحاق باحدى المنح التواصل معنا.
المدونة

الدراسة في جامعة بهشة شهير 2023

الدراسة في جامعة بهشة شهير

إنّ الراغبين بالتعرف على الدراسة في جامعة بهشة شهير يجدون في هذا المقال معلومات مفصلة تفيدهم وتساعدهم على اتخاذ قرارهم الصحيح بخصوص الدراسة في هذه الجامعة.

تطرقنا في هذا المقال إلى الكثير من التفاصيل والمميزات والتخصصات الجامعية وتاريخ الجامعة وبعض الأسئلة الأكثر شيوعاً بين أوساط الطلاب الأجانب حول جامعة بهشة شهير والدراسة فيها.

تابع القراءة لتحصل على إحاطة شاملة حول موضوعنا

متابعة طيبة

هل تود الدراسة في جامعة بهشة شهير في إسطنبول؟

هل تود الدراسة في جامعة بهشة شهير إسطنبول؟

جامعة بهشة شهير هي جامعة خاصة تقع في اسطنبول، يسرنا أن نخبرك أنّ هذه الفكرة مميزة بالنسبة لك كطالب أجنبي تود الدراسة في هذه الجامعة، وخاصة مع المميزات التالية:

  • كما تعلم إنّ من أهم جوانب أي جامعة جودة أعضاء هيئة التدريس فيها، وهنا نشير إلى ما تتمتع به الجامعة من أعضاء هيئة تعليمية بخلفيات متنوعة، وهذا يعني أن الطلاب لديهم الفرصة للتعلم من محترفين ذوي خبرة من ثقافات ودول مختلفة.
  • كذلك يمكن للطلاب في جامعة بهجة شهير الوصول إلى فرص بحث عالية الجودة، إذ يوجد بالجامعة العديد من المراكز البحثية التي تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات القيّمة، بما في ذلك الهندسة والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية.
  • كذلك تتميز الحياة الطلابية في جامعة بهشة شهير بالحيوية والتفاعل سواءً على الصعيد العلمي، أو العملي، أو الأنشطة الترفيهية المتنوعة

إنّ الدراسة في جامعة بهجة شهير في اسطنبول خيار مرغوب فيه من قبل الطلاب الأجانب، وستجد في هذا المقال الكثير من التفاصيل التي ترسخ هذه القناعة لديك.

أهم التخصصات الجامعية في جامعة بهشة شهير

إنّ من أهم ما يستفسر عنه من يتوجهون نحو الدراسة في جامعة بهشة شهير في إسطنبول هي التخصصات والبرامج الدراسية الجامعية، وفيما يلي نذكر لكم أهم التخصصات التي أثبتت الجامعة ريادتها في تدريسها:

إدارة الأعمال

تعد كلية إدارة الأعمال بجامعة بهشة شهير واحدة من أعرق كلياتها، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تزويد الطلاب بفهم لممارسات الأعمال التجارية العالمية وإعدادهم لأدوار قيادية في حياتهم المهنية في المستقبل.

علوم وهندسة الكمبيوتر

يوفر هذا البرنامج للطلاب أساسًا قويًا في علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، يمكنك الوثوق بأن خريجو هذه الجامعة مجهزون تجهيزًا جيدًا لمتابعة وظائف ريادية في هندسة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات الأخرى ذات الصلة.

علم النفس

تقدم كلية الآداب والعلوم في جامعة بهشة شهير برنامج علم نفس شامل يغطي موضوعات مثل علم النفس الإكلينيكي والاجتماعي، ويتم إعداد الخريجين لمهن ناجحة في مجال الإرشاد والبحث والمجالات الأخرى المتعلقة بعلم النفس.

العلاقات الدولية

من خلال موقعها في اسطنبول، تتمتع جامعة بهشة شهير بموقع مثالي للطلاب الذين يرغبون في دراسة العلاقات الدولية، حيث يوفر البرنامج للطلاب فهمًا للقضايا السياسية العالمية وإعدادهم لشغل وظائف في المجالات الدبلوماسية والمجالات الأخرى ذات الصلة.

العمارة

كلية الهندسة المعمارية في جامعة بهجة شهير هي واحدة من مدارس الهندسة المعمارية الرائدة في تركيا، وتقدم برنامجًا شاملاً يجمع بين المعرفة النظرية والخبرة العملية لإعداد الخريجين لمهن ناجحة في الهندسة المعمارية والمجالات ذات الصلة.

هذه مجرد أمثلة قليلة على العديد من التخصصات الجامعية المتاحة من أجل الدراسة في جامعة بهشة شهير في اسطنبول، حيث تم تصميم كل برنامج لتزويد الطلاب بتعليم شامل وإعدادهم لمهن ناجحة في المجال الذي يختارونه، ويمكنكم عن طريق التواصل مع سكاي لاين التعليمية التعرف أكثر على هذه التخصصات وتفاصيل دراستها.

مميزات تجذب الأجانب للدراسة في هذه الجامعة

تتعدد مميزات الدراسة في جامعة بهشة شهير بالنسبة للطلاب الأجانب مما جعلها وجهة جذابة لهم، ومن أهم هذه المميزات:

الموقع الجغرافي المميز

تقع جامعة بهجة شهير في مدينة إسطنبول، والتي يعرف عنها أنها مدينة نابضة بالحياة وعالمية ذات تاريخ وثقافة غنية.، كما أنها بمثابة جسر بين أوروبا وآسيا، مما يجعلها وجهة مثالية للطلاب الذين يرغبون في تجربة ثقافات مختلفة.

كثرة البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية

يمكن الدراسة في جامعة بهشة شهير وفق مجموعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا التي تُدرس باللغة الإنجليزية بالكامل.

هذا يجعل من السهل على الطلاب الدوليين الاندماج في مجتمع الجامعة والتفاعل مع أقرانهم وأساتذتهم.

الرسوم الدراسية الميسرة

تقدم جامعة بهشة شهير رسومًا دراسية ميسورة التكلفة مقارنة بالعديد من الجامعات في أوروبا، وتختلف الرسوم بطبيعة الحال بحسب التخصص الجامعي والمرحلة الدراسية.

 جودة النظام التعليمي في الجامعة

تشتهر جامعة بهجة شهير بتعليمها عالي الجودة، حيث تضم الجامعة هيئة تدريس متنوعة من ذوي الخبرة في العديد من المجالات، بما في ذلك الهندسة والأعمال والقانون والعلوم الاجتماعية.

استضافة الطلاب الدوليين

ترحب الجامعة بوجود الطلاب الأجانب ضمن صفوفها وتقدم لهم كامل الدعم اللازم لإكمال دراستهم ضمن مقاعدها براحة وطمأنينة، كما تمنحهم سنة تحضيرية لتعلم لغة الدراسة “الإنجليزية أو التركية”

يقدر عدد الطلاب الدوليين في هذه الجامعة بنحو 17813 في عام 2022- 2023 ما يمثل 18% من إجمالي عدد الطلاب في الجامعة.

كل هذه الميزات تجعل الدراسة في جامعة بهشة شهير خياراً مثالياً للطلاب الدوليين الذين يرغبون في تجربة تعليم عالي الجودة في مدينة نابضة بالحياة ومتنوعة المزايا.

اقرأ أيضاً:

المنحة الحكومية الصينية ـ سيشوان 2023 

أرخص الجامعات الحكومية في تركيا 

تعرف على تاريخ جامعة بهجة شهير التركية

يمكن أن يكون التعرف على بدايات جامعة بهجة شهير من العلامات التي تحفز الطالب على الدراسة فيها، أو على الأقل قد يهمه التعرف على تاريخ الدراسة في جامعة بهشة شهير

تأسست جامعة بهشة شهير الخاصة في إسطنبول في عام 1998، وقد بدأت مسيرتها التعليمية كمؤسسة صغيرة بثلاث كليات فقط:

  1. الاقتصاد والعلوم الإدارية
  2. الهندسة
  3. الاتصالات.

بمرور الوقت، وسعت عروضها لتشمل كليات أخرى مثل الفن والتصميم والقانون والعلوم السياسية والعلاقات الدولية والتعليم والعلوم الصحية والطب.

لطالما ركزت جامعة بهشة شهير على توفير تعليم عالي الجودة يعد الطلاب للنجاح في المهن التي اختاروها لتحقيق هذا الهدف، وقد استثمرت الجامعة في أحدث المرافق والتكنولوجيا، بالإضافة إلى توظيف أعضاء هيئة تدريس مؤهلين تأهيلاً عالياً وخبراء في مجالاتهم.

بالإضافة إلى برامجها الأكاديمية، أعطت جامعة بهشة شهير أيضًا الأولوية للبحث والابتكار، فقد أنشأت العديد من المراكز البحثية التي تركز على مجالات مثل تكنولوجيا النانو والروبوتات والذكاء الاصطناعي.

على مر السنين، اشتهرت جامعة بهجة شهير بالتزامها بتوفير بيئة شاملة وداعمة لجميع الطلاب، كما يوجد فيها هيئة طلابية تضم العديد من الجنسيات، وتقدم خدمات دعم متنوعة لمساعدة الطلاب على الازدهار أكاديميًا وشخصيًا.

 

أسئلة يطرحها الطلاب حول جامعة بهتشي شهير في إسطنبول

فيما يلي أشهر الأسئلة التي يذكرها الطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة في جامعة بهشة شهير في إسطنبول:

هل جامعة بهتشة شهير معترف بها؟

نعم

جامعة بهشه شهير معترف بها داخل تركيا ودوليًا، وهي معتمدة من قبل مجلس التعليم العالي التركي (YOK). بالإضافة إلى ذلك ، حصلت العديد من برامجها على اعتماد من مؤسسات مرموقة في مجالات تخصصها.

ما هو ترتيب جامعة بهشة شهير Bahcesehir University عالمياً؟

وفقاً لمنصة تايمز للتعليم العالي:

حظيت جامعة بهشه شهير في إسطنبول بترتيب ما بين أفضل 600 – 800 جامعة حول العالم وفق التصنيف الخاصة بالمنصة في عام 2023

ما هي شروط القبول في جامعة بهشة شهير؟

تختلف الشروط بحسب البرنامج الدراسي “التخصص” ومستوى الدراسة

وبشكل عام يطلب من الطلاب المتقدمين توفير ما يلي:

  • الشهادات الأكاديمية السابقة
  • درجات اختبار كفاءة اللغة الأجنبية “التركية أو الإنجليزية”
  • خطاب توصية
  • البيانات الشخصية والأوراق الثبوتية

يمكنكم التواصل مع سكاي لاين التعليمية للتعرف على كافة الشروط المطلوبة من أجل الدراسة في جامعة بهشة شهير في إسطنبول، أو أي جامعة أخرى في تركيا.

ما هي لغات التدريس في هذه الجامعة؟

تقدم جامعة بهشة شهير برامج باللغتين الإنجليزية والتركية

كيف تبدو الحياة الطلابية في جامعة بهجة شهير؟

تقدم الجامعة حياة طلابية نابضة بالحياة وجذابة مع العديد من الأنشطة المتميزة والنوادي المتاحة للطلاب، وتستضيف الجامعة أيضًا معارض ومؤتمرات على مدار العام، بما في ذلك الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والمعارض الفنية.

 

لقد أطلعناكم على معلومات شاملة حول الدراسة في جامعة بهشة شهير وقدمنا لكم كل التفاصيل التي تلزمكم، وبناء على ذلك يمكنكم الاطمئنان بأننا نوفر لكم كافة الخدمات الإجرائية والاستشارية للتسجيل في جامعة بهشة شهير أو أي جامعة تركية أخرى، لذلك ننصحك بالتواصل معنا.

شارك

إقرأ المزيد

أنواع السكن الجامعي في تركيا ومميزاته

هل تخصص التجارة الإلكترونية له مستقبل

تخصص ادارة الموارد البشرية في تركيا 2023-2024

تواصل معنا

نستقبل استفسارتكم عبر البريد الإلكتروني

info@skylineistedu.com

تسجيل عضو جديد

الاسم الأول*
الاسم الأخير*
البريد الإلكتروني*
رقم الجوال (واتساب)*
كلمة المرور*
سكاي لاين التعليمية

اختر تخصصك

سكاي لاين التعليمية لوغو