• موعد امتحان اللغة في جامعة ايشيك سيكون بتاريخ 14/02/2024 بمبنى SFL building بشيلا
  • اخر موعد للتثبيت علي الفصل الثاني في جامعة توب كابي 14/02/2024
  • أخر موعد للتسجيل للدراسات العليا في جامعة اسطنبول اطلس سيكون بتاريخ 12/02/2024
  • Regarding Atlas university
  • Last day for registration for postgraduate programs. is 12-02-2024
  • مع استمرار التسجيل للبكالوريوس بالتخصصات المتاحة
  • عدد المقاعد الطبية المتبقية في جامعة اسطنبول ايدن
  • The remaining quotas for the Medicine & Dentistry programs are as follows:
  • Medicine (English): 24 out of 60
  • Medicine (Turkish): 52 out of 100
  • Dentistry (English): Quota Full
  • Dentistry (Turkish): 41 out of 100
  • متوفر منح الدفع الكامل في الجامعات الخاصة على الراغبين الالتحاق باحدى المنح التواصل معنا.
المدونة

تطبيقات تساعد الطالب في تركيا

تطبيقات تساعد الطالب

تطبيقات تساعد الطالب في تركيا

يشكل الموقع الجغرافي والثقافة التركية والجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة التركية عوامل جعلت من تركيا نقطة جذب للطلاب الوافدين من دول العالم عموماً ومن الدول العربية خصوصاً، وعندما ينتقل الطالب إلى بلدٍ آخر للدراسة فلا بد له من أحدٍ يوجهه ويعلمه ويساعده على التأقلم مع بيئته الجديدة، إلا أن التكنولوجيا لم تترك شيئاً مخفياً حيث تشكل التطبيقات الإلكترونية المنتشرة في تركيا دليلاً كافياً وشاملاً لجميع الخدمات التي قد يحتاجها الطالب.

اقرأ المزيد:

تطبيقات تساعد الطالب في تركيا

من الطبيعي للطالب الوافد إلى بلدٍ أجنبيٍّ للدراسة أن يكون جاهلاً بتفاصيل المعيشة فيها وكيفية تدبير الأمور في هذه البيئة الجديدة، إلّا أن الوضع في تركيا مختلفٌ قليلاً حيث تتوفر تطبيقات إلكترونية توفّر وتسهل الحصول على جميع الخدمات الأساسية والترفيهية والتعليمية والتي يمكن للطلاب الوافدين إلى تركيا الاستفادة منها.

تتنوع هذه التطبيقات وتشمل جميع الخدمات من بين الخدمات التعليمية والخدمات الصحية وخدمات المواصلات العامة والخاصة وخدمات طلب وتوصيل الطعام والخدمات الخاصة بالسكن والخدمات اللوجستية وغيرها، وسنمرّ من خلال الفقرات الآتية على أهمّ الخدمات الضرورية في تركيا وأهم التطبيقات التي توفر هذا النوع من الخدمات.

أفضل برنامج خرائط في تركيا

من الضروري للطالب أن يبقى على اطلاع لمعرفة مكانه واستكشاف الأماكن المجاورة من حوله عن طريق هاتفه المحمول، ويوفّر برنامج Google Map جميع الخرائط والأماكن والطرقات التي يمكن لأي شخص أن يستعرضها ويتعرف عليها ويحسب مسافة الوصول إليها ويتعرف على أسهل الطرق المؤدية إليها، حيث يعمل هذا التطبيق في جميع دول العالم وفي تركيا أيضاً وهو أفضل التطبيقات لاستعراض الخرائط.

أفضل تطبيقات مواصلات في تركيا

تطبيقات تساعد الطالب
تطبيقات تساعد الطالب

تعتبرّ الموصلات العامة من أهم الخدمات التي يحتاجها الطالب في تركيا وفيما يأتي ندرج لكم تطبيقات تساعد الطالب في تركيا للحصول على خدمات النقل:

  • تطبيق kentkart mobile: التطبيق الأشهر في تركيا والذي يغطي معظم مناطقها، ويستخدم أيضاً لتعبئة بطاقات الموصلات، ومعرفة موعد انطلاق الحافلات حيث يعطي مواعيد دقيقة ويوفر وقت الانتظار.
  • تطبيق Trafi: من أبرز التطبيقات التي تسهل الحصول على هذه الخدمة، يوفر هذا التطبيق خرائط للطرق والأماكن التركية والمواصلات المتاحة بينها ويحدد الموقع الجغرافي والزمن اللازم للوصول إلى الوجهة المطلوبة، حيث يطلب إدخال نقطة الانطلاق والوجهة ويقوم بتحديد الوقت المقدر للرحلة ورقم الباصات المتاحة ومواعيد انطلاقها والمحطات التي يمرّ عليها ومواعيد الوصول إلى الوجهة.

تطبيق للبحث عن السكن في تركيا

كذلك فإنّ السكن من أهم الأمور التي تشغل بال الطلاب في تركيا فعلى الرغم من أنّ العديد من الطلاب الوافدين للدراسة في تركيا يحصلون على ميزة السكن الجامعي المجاني الذي تقدمه الحكومة التركية إلا أن بعض الطلاب يفضلون الاستقلالية والعيش في مكانٍ مستقل وفيما يأتي بعض التطبيقات المميزة للبحث عن السكن في تركيا:

  • تطبيق Sahibinden:تطبيق واسع وكبير للبيع والشراء عبر الإنترنت وأهمها بيع وتأجير العقارات يؤمن تواصل مباشر بين البائع والمشتري دون وسيط، إلا أن بعض السماسرة بدأوا بالدخول إلى التطبيق والبيع والشراء عبره.
  • تطبيق عقارات تركيا: أيضاً من التطبيقات المميزة لشراء واستئجار العقارات في تركيا.

تطبيقات للتسوق في تركيا

يشكل التسوق عبر الإنترنت فرصةً جيدة لتوفير الوقت والجهد واختيار المنتج الأنسب من بين المنتجات العديدة، وتساعد تطبيقات التسوق عبر الإنترنت الطلاب في تركيا على شراء العديد من المنتجات وتوفير الوقت والجهد والمال، ومن بين تطبيقات التسوق عبر الإنترنت الشهيرة المستخدمة في تركيا:

  • تطبيق Hepsiburada: تطبيق للتسوق الإلكتروني عبر الإنترنت حيث يتم عرض عدد كبير ومتنوع من المنتجات كما يتم عرض العقارات من بين المواد المعروضة للبيع.
  • تطبيق GittiGidiyor: وهو أيضاً من بين تطبيقات التسوق عبر الإنترنت وهو من التطبيقات الآمنة ويوفر بيع وشراء عدد كبير من المنتجات بدون عمولة، ويتميز بسهولة الاستخدام.

تطبيقات للبحث عن عمل في تركيا

لا يكتفي الكثير من الطلاب بمجرد السفر من أجل الدراسة بل إنهم يستغلون أوقاتهم بالعمل وكسب الخبرات المهنية خلال فترة دراستهم ويبحث الكثير من الطلاب في تركيا عن فرص للعمل وفيما يأتي نعرض لكم أشهر التطبيقات للحصول على عمل في تركيا:

  • تطبيق لينكد إن LinkedIn: وهو عبارة عن منصة تواصل شبيهة بفيسبوك إلا أنها متخصصة في مجال الأعمال والتعليم والتوظيف والبحث عن عمل وهي أشهر منصات التوظيف والبحث عن عمل في العالم، وكذلك تنال شهرة كبيرة في بيئة الأعمال التركية.
  • تطبيق عمل Kariyer: وهو عبارة عن موقع وتطبيق للتوظيف والبحث عن عمل ينال شهرة كبيرة في تركيا ويوفر الكثير من فرص العمل كما أنه يقدم خدماته بالتعاقد مع 155 شركة في تركيا.
  • تطبيق com: وهو أيضاً موقع وتطبيق ويشبه بدرجة كبيرة تطبيقي فيسبوك ولينكد إن ولكنه مخصص للبحث عن عمل في تركيا، يقدم التطبيق للباحثين عن عمل خطط استراتيجية لتطوير خبرتهم المهنية وسيرتهم الذاتية ويوفر لهم العديد من النصائح والاستشارات المهنية لمساعدتهم في الحصول على العمل المناسب.

تطبيقات للأخبار في تركيا

لا بد للطالب القادم للدراسة في تركيا من أن يكون على اطلاع على آخر الأخبار والمستجدات والأحداث التي تدور من حوله وتشكل وسائل الإعلام الرسمية والجرائد الورقية والإلكترونية مصدراً جيداً للأخبار، كما يوجد تطبيقات متخصصة للأخبار ومن أشهر هذه التطبيقات تطبيق نبض Nabd الذي يقدم أخبار للعديد من دول العالم ومن بينها تركيا.

تطبيقات لطلب الطعام في تركيا

أيضاً من الخدمات الضرورية للطلاب الوافدين للدراسة هي خدمات تجهيز وتوصيل الطعام نظراً لأن الطالب لن يكون له الوقت الكافي للطهي وتحضير الطعام أو قطع المسافات الكبيرة يومياً من أجل إحضار الوجبات ومن بين تطبيقات الطعام الشهيرة في تركيا:

  • تطبيق Yemeksepeti: من أشهر التطبيقات في تركيا والذي يوفر خدمة توصيل الطعام من العديد من المطاعم المختلفة حول تركيا وإلى أي مكان في تركيا، ويوفر إمكانية الدفع النقدي أو عبر البطاقات الائتمانية.
  • تطبيق Zomato: أيضاً من التطبيقات الشهيرة في تركيا عموماً وفي إسطنبول خصوصاً حيث يقدم خدمات توصيل الطعام من أي مكان إلى أي مكان في تركيا.

تطبيقات للخدمات الصحية في تركيا

ولا غنىً لأي إنسان عن الخدمات الطبية والصحية ويتوفر العديد من التطبيقات التي تسهل الحصول على هذه الخدمات في تركيا ونذكر لكم آتياً تطبيقات تساعد الطالب في تركيا في مجال الخدمات الصحية:

  • تطبيق MHRS: والذي يوفر إمكانية حجز مواعيد في المشافي الحكومية في تركيا، ويوفر الوقت والجهد والانتظار الطويل حيث تتم عملية الحجز عن طريق هذا التطبيق ويمكن اختيار المشفى والاختصاص والدكتور.
  • تطبيق Eczane: والذي يحوي قائمة بالصيدليات المناوبة مع موقع ورقم الهاتف الخاص بكل صيدلية، والذي يقوم بتسهيل عملية الوصول إلى أقرب صيدلية.

تطبيقات مساعدة للغة التركية

وأيضاً من بين التطبيقات المهمة للطلاب الأجانب هي التطبيقات التي تقدم خدمة الترجمة من وإلى اللغة التركية ومن أشهر التطبيقات على الإطلاق هو تطبيق الترجمة من غوغل Google Translate والذي يوفر خدمة الترجمة للكلمات والنصوص بين جميع لغات العالم.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم بعنوان تطبيقات تساعد الطالب في تركيا، حيث تعرفنا فيه على أهم وأشهر التطبيقات الإلكترونية التي تقدم الخدمات الأساسية التي قد يحتاجها أي طالب قادمٍ للدراسة في تركيا، وقدمنا لكم أكثر من تطبيق لكل خدمة لتقوموا بالمقارنة بينها وتختاروا الأفضل.

شارك

إقرأ المزيد

تعرف على شروط القبول في جامعة اجي بادم

دراسة الماجستير في تركيا

الجامعات التركية المعترف بها في قطر 2023 – 2024

تواصل معنا

نستقبل استفسارتكم عبر البريد الإلكتروني

info@skylineistedu.com

تسجيل عضو جديد

الاسم الأول*
الاسم الأخير*
البريد الإلكتروني*
رقم الجوال (واتساب)*
كلمة المرور*
سكاي لاين التعليمية

اختر تخصصك

سكاي لاين التعليمية لوغو