• موعد امتحان اللغة في جامعة ايشيك سيكون بتاريخ 14/02/2024 بمبنى SFL building بشيلا
  • اخر موعد للتثبيت علي الفصل الثاني في جامعة توب كابي 14/02/2024
  • أخر موعد للتسجيل للدراسات العليا في جامعة اسطنبول اطلس سيكون بتاريخ 12/02/2024
  • Regarding Atlas university
  • Last day for registration for postgraduate programs. is 12-02-2024
  • مع استمرار التسجيل للبكالوريوس بالتخصصات المتاحة
  • عدد المقاعد الطبية المتبقية في جامعة اسطنبول ايدن
  • The remaining quotas for the Medicine & Dentistry programs are as follows:
  • Medicine (English): 24 out of 60
  • Medicine (Turkish): 52 out of 100
  • Dentistry (English): Quota Full
  • Dentistry (Turkish): 41 out of 100
  • متوفر منح الدفع الكامل في الجامعات الخاصة على الراغبين الالتحاق باحدى المنح التواصل معنا.
المدونة

ماذا تعرف عن عيد الطفل في تركيا

عيد الطفل في تركيا

تحظى فعاليات عيد الطفل في تركيا باهتمام كافة فئات المجتمع التركي، وتنظم العديد منعا في كافة أرجاء الجمهورية التركية، وذلك تعزيزاً وتقديراً لدور الأطفال في بناء المجتمع التركي ودعمه في كافة الظروف والأزمات.

ستقدم لكم سكاي لاين التعليمية معلومات مفصلة حول هذه المناسبة وأبرز الفعاليات التي يتم تنظيمها في هذا اليوم إلى جانب مزايا هذا العيد وأبرز الأسئلة الشائعة حول هذا الحدث.

متابعة طيبة نرجوها لكم في سكاي لاين التعليمية..

لمحة عن عيد الطفل في تركيا

تحتفل تركيا كل عام بعيد الطفل في يوم 23 أبريل، حيث تشارك مختلف الجهات الحكومية وفئات الشعب التركي بإحياء ذكرى هذا اليوم الذي يعود إلى العام 1920، أي عندما تم وضع حجر الأساس للجمهورية التركية، وتم افتتاح مجلس الأمة الكبير (البرلمان).

كما يتم الاحتفال بهذا اليوم بشكل رسمي في الولايات التركية على أنه يوم السيادة الوطنية حتى حلول عام 1935، حيث بدأ الاحتفال به على أنه عيد للطفل، وذلك بعد أن أهداه مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية لجميع أطفال العالم، فيتحول اسم العيد إلى عيد الطفولة والسيادة الوطنية.

هذا وتفتخر تركيا بأن يوم الطفل الذي تحتفل به هو اليوم الوحيد في العالم بأكمله الذي يخصص للأطفال، حيث تنظم الحكومة التركية الاحتفالات الرسمية والشعبية في عيد الطفل ضمن فعاليات ضخمة، ويتم إنشاد القصائد الوطنية وتزيين الأبنية بالأعلام التركية.

كما يحيي هذا اليوم المشاعر الوطنية للشعب التركي بجميع فئاته العمرية، حيث يشاركون في الفعاليات ويرددون القصائد الوطنية، بالإضافة إلى تبادل التهاني فيما بينهم، كما أنه يعتبر فرصة للأهل لتشجيع أطفالهم ورسم الفرحة على وجوههم من خلال تقديم الهدايا لهم.

اقرأ أيضاً:

رياض الأطفال في تركيا وتفاصيل مهمة عنها

برنامج التبادل الثقافي في تركيا

أبرز فعاليات عيد الطفل بتركيا

توجد العديد من الفعاليات المتنوعة التي تحرص الحكومة على تنظيمها كل عام احتفالاً بمناسبة عيد الطفل في تركيا، وهي تتجسد فيما يلي:

الاحتفالات المدرسية

تبدأ الاحتفالات في المدارس التركية حيث يتم تزيين الفصول الدراسية بالزهور والرسومات الجميلة، ويشكل الأطفال عنصراً رئيسياً في تنظيم هذه الفعاليات، حيث يؤدون عروضاً فنية ومسرحيات قصيرة ويقومون بتقديم الأغاني والقصائد.

الفعاليات الاجتماعية

يُنظم في العديد من المدن الكبرى في تركيا فعاليات اجتماعية خاصة بعيد الطفل، وهي تشمل عروض الدمى والمسرحيات وورش العمل وألعاب ترفيهية، كما يتميز هذا اليوم بالأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تجذب جميع أفراد العائلة.

توزيع الهدايا

يتم توزيع الهدايا في عيد الطفل في تركيا كل عام، حيث يتلقى الصغار الهدايا من أفراد الأسرة والأصدقاء المقربين، وهذا يعزز شعورهم بالاحتفال والسعادة.

الفعاليات التلفزيونية

تعرض القنوات التلفزيونية في تركيا برامج خاصة بمناسبة عيد الطفل، وهي تتضمن مسابقات وعروض ومقابلات مع الأطفال الموهوبين، وتجذب هذه البرامج جمهوراً واسعاً.

الأنشطة الخيرية

يُعتبر هذا العيد فرصة لإظهار التضامن والعناية بالأطفال الأقل حظاً، حيث تنظم العديد من المؤسسات الخيرية حملات لجمع التبرعات وتقديم المساعدة للأطفال المحتاجين.

يوم تقليد الأطفال مناصب الكبار

من أبرز فعاليات عيد الطفل هو تسليم الأطفال لمناصب الكبار لفترة مؤقتة، حيث يقوم رئيس الجمهورية التركية ورئيس الوزراء وأعضاء البرلمان وحكام الولايات التركية وعدد من المسؤولين، بترك مناصبهم وكراسيهم ليجلس عليها الأطفال تعبيراً عن أهمية ورمزية هذا اليوم.

مزايا عيد الطفولة في تركيا

يتميز عيد الطفل في تركيا بالعديد من المزايا على اعتبار أنه أحد الأعياد الرسمية البارزة في تركيا، وهو يسلط الضوء على أهمية حقوق الطفل ووجوب احترامها، ومن أهم هذه المزايا:

التفهم العميق لحقوق الطفل

يُعتبر عيد الطفولة في تركيا فرصة للتركيز على حقوق الطفل وضمان حمايتها، وتشجع هذه المناسبة على التوعية بأهمية حقوق الأطفال وضرورة احترامها.

تقدير الطفولة

تشجع هذه الاحتفالات في تركيا على تقدير مرحلة الطفولة وأهميتها، وهي فرصة ذهبية للأهل والمجتمع للتفكير في أحلام وأماني الأطفال ودورهم في بناء مستقبل البلاد.

التركيز على التعليم

يُعزز هذا العيد دور التعليم وتقديم الفرص التعليمية للأطفال، حيث يُنظم العديد من الأنشطة التعليمية وورش العمل والمسابقات التي تعزز الرغبة بالتعلم.

تعزيز أجواء الفرح والمرح

يتميز عيد الطفولة بالفعاليات والألعاب والأنشطة الترفيهية التي تجلب البهجة والمرح للأطفال، فهو يوم للعب والضحك والاحتفال.

تعزيز التواصل العائلي

يُشجع هذا العيد على لم شمل الأسرة من خلال الاحتفالات العائلية والتجمعات، كما أنه يعزز ذلك التواصل العائلي ويعزز العلاقات بين الأجيال.

تشجيع المشاركة المجتمعية

يدعم عيد الطفولة المشاركة المجتمعية والتطوع لدعم الأطفال المحتاجين وتقديم المساعدة لهم، حيث تتكاتف جميع فئات المجتمع لزرع الابتسامة على وجه الأطفال.

فرص للترفيه والثقافة

يتميز هذا الحدث بالفعاليات الثقافية والترفيهية مثل الحفلات والعروض الفنية وعروض الدمى التي تضيف لمسة فنية وثقافية إلى الاحتفالات.

هكذا نرى أن عيد الطفل في تركيا هو مناسبة فريدة تجمع بين المرح والتعليم والاحتفاء بحقوق الأطفال، وتُعزز من خلاله قيماً إنسانية وثقافية مهمة، وتعزز دور الأطفال في بناء مستقبل أفضل.

 

أبرز الأسئلة الشائعة حول عيد الطفل في الجمهورية التركية 

يتساءل العديد من الأشخاص حول فعاليات عيد الطفل في تركيا وميزاته، لذا جمعنا لكم من خلال هذه الفقرة أبرز الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع على الشكل التالي:

ما هو تاريخ احتفال عيد الطفل في تركيا؟

تحتفل تركيا بعيد الطفل في 23 من شهر نيسان/ أبريل من كل عام.

إلى ما يهدف الاحتفال بعيد الطفل؟

يهدف الاحتفال بعيد الطفل إلى تسليط الضوء على حقوق الأطفال وتعزيزها، وضمان سعادتهم وتطويرهم، كما يعتبر مناسبة لتعزيز الوعي بأهمية التعليم وحقوق الطفل.

هل احتفالات عيد الطفل تقتصر على المدارس؟

لا، حيث تشمل احتفالات عيد الطفل المجتمع بأكمله، ويتم تنظيم العديد من الفعاليات الاجتماعية والعائلية والمجتمعية خلال هذا اليوم.

هل هناك هدايا توزع في عيد الطفل؟

نعم، في عيد الطفل يتم توزيع الهدايا على الأطفال، وهي تعبِر عن حب واحترام المجتمع بكل فئاته للأطفال.

هل هناك فعاليات خيرية خلال عيد الطفل؟

نعم، فالعديد من المؤسسات الخيرية تنظم حملات لجمع التبرعات وتقديم المساعدة للأطفال المحتاجين خلال هذا اليوم.

هل عيد الطفل يشجع على التعليم؟

نعم، فعيد الطفل يعزز دور التعليم وتقديم الفرص التعليمية للأطفال، حيث تنظم العديد من الأنشطة التعليمية خلال هذا اليوم.

ما هو دور الأهل في احتفال عيد الطفل؟

دور الأهل في احتفال عيد الطفل في تركيا يشمل دعم ومشاركة أطفالهم في الفعاليات وتقديم الهدايا وتشجيعهم على التعلم والتطور.

 

اقرأ أيضاً:

تخصص تنمية الطفل في تركيا ـ ماذا تعرف عنه؟

فوائد الدراسة في تركيا 2023

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا لكم من خلاله كافة التفاصيل حول عيد الطفل في تركيا، وذكرنا لكم أبرز الفعاليات التي تحرص الحكومة التركية على تنظيمها كل عام احتفالاً بهذه المناسبة، إلى جانب مزايا هذا العيد عن باقي الأعياد الرسمية في تركيا، ولمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا في سكاي لاين التعليمية.

شارك

إقرأ المزيد

معدلات القبول في تركيا 2023 – 2024

جامعة ازمير الاقتصادية في تركيا

مزايا دراسة تخصص علم التغذية في تركيا 2024

تواصل معنا

نستقبل استفسارتكم عبر البريد الإلكتروني

info@skylineistedu.com

تسجيل عضو جديد

الاسم الأول*
الاسم الأخير*
البريد الإلكتروني*
رقم الجوال (واتساب)*
كلمة المرور*
سكاي لاين التعليمية

اختر تخصصك

سكاي لاين التعليمية لوغو