• موعد امتحان اللغة في جامعة ايشيك سيكون بتاريخ 14/02/2024 بمبنى SFL building بشيلا
  • اخر موعد للتثبيت علي الفصل الثاني في جامعة توب كابي 14/02/2024
  • أخر موعد للتسجيل للدراسات العليا في جامعة اسطنبول اطلس سيكون بتاريخ 12/02/2024
  • Regarding Atlas university
  • Last day for registration for postgraduate programs. is 12-02-2024
  • مع استمرار التسجيل للبكالوريوس بالتخصصات المتاحة
  • عدد المقاعد الطبية المتبقية في جامعة اسطنبول ايدن
  • The remaining quotas for the Medicine & Dentistry programs are as follows:
  • Medicine (English): 24 out of 60
  • Medicine (Turkish): 52 out of 100
  • Dentistry (English): Quota Full
  • Dentistry (Turkish): 41 out of 100
  • متوفر منح الدفع الكامل في الجامعات الخاصة على الراغبين الالتحاق باحدى المنح التواصل معنا.
المدونة

دراسة ماجستير طب الاسنان في تركيا

ماجستير طب الاسنان

تعتبر دراسة ماجستير طب الاسنان في تركيا مشجعا جدا للطلاب الأجانب والعرب، حيث تقدم الجامعات التركية برامج تعليمية متقدمة وفرصًا للدراسة باللغة الإنجليزية. إلى جانب ذلك، توفر المنح الدراسية والإقامة الطلابية، مما يجعلها خياراً مفضلاً للطلاب الأجانب. مع تصنيف جامعاتها العالمي والبنية التحتية المتطورة، يضمن الطلاب تجربة تعليمية متكاملة تجمع بين النظرية والتطبيق العملي.

دراسة ماجستير طب الاسنان في تركيا

تقدم الجامعات التركية تجربة تعليمية مميزة للطلاب الراغبين باستكمال دراسة ماجستير طب الاسنان، لا سيما وأن الجامعات تقدم المنهاج بطريقة عملية أكثر، ما يمنح الطالب القدرة على الخروج إلى سوق العمل بكفاءة عالية.

مميزات دراسة ماجستير طب الاسنان في تركيا

تستقبل الجامعات التركية الحكومية والخاصة الطلاب الأجانب لدراسة طب الاسنان في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وتقدم لهم العديد من المزايا التي تشجع على اختيار هذا التخصص الجامعي. من أبرز هذه المزايا:

  • إمكانية الدراسة باللغة الإنجليزية: توفر العديد من الجامعات التركية خيار دراسة ماجستير طب الاسنان باللغة الإنجليزية بجانب اللغة التركية كمادة أساسية في التعليم.
  • فرص المنح الدراسية: يمكن للطلاب الحصول على منح تركية لدراسة ماجستير طب الاسنان، مما يتيح لهم الدراسة مجانًا مع إعفاء كامل من الرسوم الدراسية وأجور المساكن الجامعية.
  • الإقامة الطلابية: توفر دراسة ماجستير طب الاسنان في تركيا للطلاب الإقامة الطلابية التي يتم تجديدها سنويًا طوال فترة الدراسة.
  • سهولة التسجيل: يسهل التسجيل في الجامعات التركية، خاصة الجامعات الخاصة، لدراسة ماجستير طب الاسنان.
  • تصنيف الجامعات: تتميز الجامعات التركية بقوة تصنيفها على المستويين المحلي والعالمي.
  • بنية تحتية متقدمة: توفر الجامعات التركية بنية تحتية قوية تتيح للطلاب تحقيق تحصيل علمي مثالي مع توفر قدر كافٍ من الدروس العملية في المختبرات.

هل يستطيع الطالب الأجنبي دراسة ماجستير طب الاسنان في تركيا؟

يمكن دراسة ماجستير طب الاسنان في تركيا لجميع الطلاب الراغبين بذلك، من أي دولة في العالم، حيث توفر الجمهورية التركية بيئة تعليمية آمنة للطلاب، من خلال تقديم الكثير من التسهيلات لهم في جميع جوانب الحياة.

هل توجد منح لدراسة ماجستير طب الاسنان في تركيا؟

يمكن للطلاب الأجانب الالتحاق بالمنح الدرسية في تركيا، حيث هناك العديد من المنح سواء الكاملة أو النصفية، حيث يمكن تقوم أحيانا الجامعات ذاتها بتوفير المنح الدراسية بناء على معايير محددة.

عدد سنوات دراسة ماجستير طب الاسنان في تركيا

يحتاج طالب البكالوريوس في تخصص طب الاسنان في تركيا خمس سنوات لإنهاء دراسته، فيما يحتاج الطالب ثلاث سنوات فقط لإنهاء مرحلة الماجستير في هذا التخصص. 

أفضل الجامعات التركية لدراسة ماجستير طب الاسنان

شروط دراسة ماجستير طب الاسنان في تركيا

يمكن للطلاب الراغبين في دراسة الماجستير في طب الاسنان متابعة الموقع الرسمي للجامعة التي يرغبون بالتسجيل فيها، حيث تقوم الجامعات بالإعلان عن مواعيد تقديم الوثائق الرسمية وتحديد الشروط المطلوبة. فور الإعلان عن تاريخ التقديم على الموقع، يقوم الطلاب بالتسجيل من خلال تعبئة البيانات المطلوبة وتحميل المستندات اللازمة عبر الرابط الإلكتروني المتاح. بعد الحصول على القبول المبدئي، يتوجب على الطالب تقديم المستندات شخصيًا في قسم شؤون الطلاب بالجامعة. أما بالنسبة للوثائق المطلوبة للتسجيل في برنامج الماجستير لطب الاسنان فهي كالتالي: صورة عن الشهادة الجامعية، كشف العلامات، شهادة اختبار اللغة الإنجليزية أو التركية، صورة عن الإقامة أو جواز السفر، صور شخصية، خطاب النية، وخطاب التزكية.

رسوم وتكاليف دراسة ماجستير طب الاسنان في تركيا

تختلف الرسوم الدراسية لمرحلة الماجستير في تخصص طب الاسنان بين الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا. وبالنظر إلى الشروط التي تضعها كل جامعة، من المتوقع أن تكون تكلفة دراسة الماجستير في الجامعات الخاصة أعلى من نظيرتها الحكومية. ومع ذلك، توفر كل من الجامعات الحكومية والخاصة ميزات جذابة للطلاب الدوليين. بالنسبة للعام الدراسي 2022-2023، تتراوح الرسوم الدراسية في الجامعات الحكومية بين 1000 و5000 دولار، في حين تصل في الجامعات الخاصة إلى 10 آلاف دولار، وقد تتجاوز 20 ألف دولار في بعض الجامعات.

سجل الان لماجستير طب الاسنان في تركيا عن طريق سكاي لاين التعليمية

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على دراسة  ماجستير طب الاسنان في تركيا، مستعرضين أهم الجامعات وأبرز الإجراءات المطلوبة للالتحاق في هذا البرنامج الدراسي، كما أن شركة سكاي لاين التعليمية على استعداد دائم للوقوف معكم في جميع مراحل الالتحاق في الجامعات التركية لجميع البرامج والتخصصات الدراسية.

شارك

إقرأ المزيد

ماذا تعرف عن منح الماجستير في تركيا

الدراسة في تركيا للسودانيين

دراسة الذكاء الاصطناعي في تركيا

تواصل معنا

نستقبل استفسارتكم عبر البريد الإلكتروني

تسجيل عضو جديد

الاسم الأول*
الاسم الأخير*
البريد الإلكتروني*
رقم الجوال (واتساب)*
كلمة المرور*
سكاي لاين التعليمية

اختر تخصصك

سكاي لاين التعليمية لوغو