• موعد امتحان اللغة في جامعة ايشيك سيكون بتاريخ 14/02/2024 بمبنى SFL building بشيلا
  • اخر موعد للتثبيت علي الفصل الثاني في جامعة توب كابي 14/02/2024
  • أخر موعد للتسجيل للدراسات العليا في جامعة اسطنبول اطلس سيكون بتاريخ 12/02/2024
  • Regarding Atlas university
  • Last day for registration for postgraduate programs. is 12-02-2024
  • مع استمرار التسجيل للبكالوريوس بالتخصصات المتاحة
  • عدد المقاعد الطبية المتبقية في جامعة اسطنبول ايدن
  • The remaining quotas for the Medicine & Dentistry programs are as follows:
  • Medicine (English): 24 out of 60
  • Medicine (Turkish): 52 out of 100
  • Dentistry (English): Quota Full
  • Dentistry (Turkish): 41 out of 100
  • متوفر منح الدفع الكامل في الجامعات الخاصة على الراغبين الالتحاق باحدى المنح التواصل معنا.
المدونة

جامعة يني يوزيل في تركيا ((yeni-yuzil))

جامعة يني يوزيل

تُعد جامعة يني يوزيل أحد أفضل الجامعات التركية وأكثرها حداثةً ومواكبةً للتطور، وهي تتمركز في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول وتحديداً في توبكابي، التي تعتبر مركزاً ثقافياً يجمع ما بين أصالة تاريخها وحداثة بنيتها في الوقت نفسه.

سنقدم لكم في هذا المقال أهم المعلومات والتفاصيل عن الجامعة التركية ياني يوزيل، والتي ستشمل المعلومات التأسيسية ومميزات الدراسة فيها وأهداف الجامعة وبنيتها.

لمحة عن تأسيس جامعة يني يوزيل وأهدافها

تأسست جامعة يني يوزيل بشكل رسمي في تركيا عام 2009، وكان أول عام دراسي استقبلت فيه طلابها  2010-2011، أما الجهة المؤسسة لجامعة يني يوزيل فهي وقف وطن للصحة والعلوم، التي تعد من المؤسسات ذائعة الصيت في مجال الخدمات الصحية والعلوم بكافة مجالاتها.

مهمتها

تأخذ جامعة ياني يوزيل على عاتقها مهمة تنشأة جيل من الباحثين والعلماء في كافة المجالات يستخدمون أداتهم الرئيسية والتي هي المعرفة والمثابرة لتوظيف جميع قدراتهم في ما يصب بمصلحة المجتمع.

كما تسعى لأن تكون جامعة مميزة بمناهجها التي تقوم على معرفة وخبرات أعضائها الأكاديميين، وأن تكون الوجهة التي يقصدها كل من يبحث عن مستوى تعليمي عالي وفريد.

أهدافها

تتلخص الأهداف المستقبلية للجامعة في أن يكون لها دور كبير في تطوير وإيجاد الحلول جذرية من خلال بحوثها ودراساتها العلمية، إلى جانب تدريب طلابها بأفضل الأساليب التعليمية في مراكز البحوث والمخابر التي جهزتها ببنية تحتية تكنولوجية متطورة وحديثة.

هذا وتعتبر الجامعة من الوجهات المرغوبة التي يقصدها الطلاب الدوليون لدراسة التخصصات الطبية في تركيا، فهي تولي اهتماماً كبيراً للمجالات الطبية بحيث توفر جميع برامج التخصصات، وتُمكن طلابها من ممارسة هذا المهنة وتطبيقها بشكل عملي من خلال التدريبات النظرية والعملية في أفضل المشافي التركية.

كما تتميز الجامعة باستقطابها لأفضل الأكاديميين الحاصلين على مؤهلات أكاديمية قوية ومميزة، إلى جانب امتلاكها بنية تحتية تم تجهيزها بأحدث المعدات الضرورية للطلاب.

أهم التفاصيل التي تود معرفتها عن جامعة يني يوزيل وكلياتها

تمتلك جامعة يني يوزيل 10 كليات وهي:

  1. كلية الطب
  2. كلية طب الأسنان
  3. كلية الصيدلة
  4. كلية الهندسة والعمارة
  5. كلية الاتصال
  6. كلية العلوم الصحية
  7. كلية الفنون الجميلة
  8. كلية الحقوق
  9. كلية الآداب والفنون
  10. كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية.

_ يتم تدريس حوالي 27 برنامج بكالوريوس و6 برامج منها للتعليم الثانوي العام في الجامعة، إلى جانب 3 معاهد للدراسات العليا تتضمن 32 برنامج ماجستير ودكتوراه، و25 برنامج زمالة و2 مدرسة مهنية.

_ أما الكادر الأكاديمي فهو يتألف من 678 عضو أكاديمي من بينهم أساتذة وباحثين ومحاضرين.

_ كما قد بلغ عدد الطلاب في جامعة يني يوزيل التركية 10642 طالباً وتخرج منها منذ تأسيسها حتى الآن 13764 خريج، وقد أقامت الجامعة 49 نادي طلابي لكافة المجالات الثقافية والرياضية والترفيهية وذلك بهدف تعزيز الجانب الاجتماعي لدى طلابها وجعلهم أكثر فعالية في المجتمع.

_ بالإضافة إلى ما سبق تمتلك الجامعة 9 مراكز للبحوث العلمية مزودة بأحدث التجهيزات والتقنيات لتقديم تدريبات مواكبة للتطورات العلمية الحاصلة، وهذه المراكز هي:

  1. مختبر الطب الشرعي.
  2. مركز أبحاث المعوقين.
  3. مركز أبحاث وتطبيقات علم الشيخوخة الاجتماعي.
  4. مركز أبحاث وتطبيقات صحة الأسنان والفم.
  5. مختبر للعلوم وتكنولوجيا الحياة.
  6. مركز بحوث تدريس اللغة التركية.
  7. مركز NEWSEM.
  8. مركز تطبيق الصحة المهنية وأبحاثها.
  9. مركز تطبيق التعليم عن بعد.

الجدير بالذكر أن تكلفة الدراسة في جامعة ياني يوزيل تتراوح بين 3500 و5000 دولار أمريكي في السنة الواحدة لبرامج البكالوريوس، وذلك حسب التخصص الذي يختاره الطالب.

 

ما هي مميزات الدراسة في جامعة يني يوزيل في تركيا؟

تتميز الدراسة في جامعة ياني يوزيل بعدد من المواصفات التي تجعلها وجهة أساسية يقصدها الطلاب الدوليون للدراسة، وهذه الميزات هي:

  • تعتمد الجامعة على اللغتين الإنجليزية والتركية في التدريس، حيث أن اللغة الإنجليزية وآدابها وتخصص الترجمة وعلم التغذية يتم تدريسها باللغة الإنجليزية، فيما يتم تدريس باقي الاختصاصات باللغة التركية.
  • يتم تقديم مناهج الجامعة بواسطة نخبة من الأكاديميين القادمين من كافة أنحاء العالم، ويملكون صيتاً لامعاً في مجالاتهم والمؤهلات الأكاديمية العالية التي يملكونها، وبذلك يضمن الطالب حصوله على مستوى تعليمي موازي للجامعات الأوروبية وبأساليب تعليمية حديثة.
  • وضعت جامعة يني يوزيل برامج للتخصص الفرعي والمزدوج وفق ضوابط معينة لتتيح للطلاب فرصة الحصول على شهادتين جامعيتين معاً، وذلك بهدف تشجيع الطلاب الطموحين والراغبين في توسيع نطاق معرفتهم العلمية.
  • تمنح الجامعة طلابها فرصة التعلم في الخارج لمدة فصل دراسي أو فصلين، وذلك من خلال عضويتها في برنامج التبادل الطلابي الدولي إيراسموس، والذي تتعاون من خلاله مع أفضل الجامعات المتواجدة في أكثر من 46 دولة أوروبية، وذلك بالإضافة إلى الاتفاقيات الثنائية مع أرقى الجامعات على المستوى العالمي.
  • تحتوي الجامعة على مكتبة ضخمة تضم فيها مختلف المصادر والكتب التي تدعم المناهج الدراسية، وتمكن طلابها من إقامة البحوث العلمية والمشاريع عبر الوصول للمعلومات الصحيحة والدقيقة بأسرع وقت.

مم تتألف بنية جامعة يني يوزيل في تركيا؟

أهم ما يميز البنية الهيكلية لجامعة ياني يوزيل هو الحرم الجامعي والذي يتألف من عدة أبنية وهي كالتالي:

1-      حرم عزمي أوغلو (الرئيسي):

يتألف هذا الحرم من مبنيين منفصلين يحتوي كل منهما على مكاتب إدارية وفصول دراسية، ومراكز للبحوث ومختبرات للعلوم الصحية والتصوير وتلفزيون، وقاعة مؤتمرات وراديو ومكتبة ضخمة.

2-      حرم cevizlibağ:

يتم القيام فيه بكافة المشاريع والبحوث العلمية المتعلقة بالطب والبيولوجيا الجزيئية والهندسة الطبية الحيوية وعلم الوراثة والتغذية والصيدلة.

3-      حرم كلية طب الأسنان والمشفى الخاص بها:

يخصص هذا الحرم لطلاب طب الأسنان فقط بحيث يشمل الفصول الدراسية والعيادات التي يصل عددها إلى 8 عيادات مع 60 وحدة أسنان، تُقام فيهم كل التدريبات اللازمة لممارسة المهنة بشكل واقعي وعملي، بهدف ترسيخ المواد النظرية بشكل أفضل وضمان تقديم خدمات صحية عالية الجودة، إلى جانب احتوائه على وحدة تعقيم مركزية ومختبر وغرفة عمليات وخدمة الطوارئ ومقهى ومكتبة.

4-      حرم الطب:

يضم الحرم مشفى غازي عثمان باشا التابع لجامعة يني يوزيل والمعتمد من قبل اللجنة الدولية المشتركة، حيث يوفر المشفى أفضل التدريبات لطلابه من خلال 117 عيادة بكافة التخصصات، و12 غرفة جراحة من أجل إتاحة فرصة لممارسة المهنة والعلاج واكتساب الخبرة بشكل عملي لتفادي أي خطأ في المستقبل.

5-      حرم şirinevler:

يعتبر أحدث حرم جامعي يتبع لجامعة يني يوزيل وتُقام فيه العديد من التدريبات التابعة لمركز أبحاث التعليم الخاص بالجامعة.

السكن الطلابي في الجامعة

توفر جامعة ياني يوزيل لطلابها سكناً مريحاً خاصاً بالإناث، وذلك من خلال التعاقد مع NOVU التي تتعامل معها العديد من الجامعات في تركيا، لما تقدمه من خدمات إقامة فريدة من نوعها ومجانية، كما تلبي جميع احتياجات الطالبات من التنظيف والغسيل والكيّ، إلى جانب توفيرها للمرافق التعليمية والترفيهية والانترنت، وكل تلك الخدمات تحت مراقبة أمنية شديدة.

اقرأ المزيد عن : 

في الختام، يجدر بنا أن نذكر لكم أن جامعة يني يوزيل تعد من إحدى الجامعات المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي في تركيا، والمعترف بها في جميع الدول الأوروبية والعربية مثل الأردن وفلسطين وليبيا.

اقرأ أيضاً : 

شروط الحصول على الجنسية التركية

شارك

إقرأ المزيد

صعوبات الدراسة في تركيا وكيف تتغلب عليها

جامعة اسطنبول الثقافية و 8 مميزات لها

أفضل المدن للدراسة في تركيا

تواصل معنا

نستقبل استفسارتكم عبر البريد الإلكتروني

تسجيل عضو جديد

الاسم الأول*
الاسم الأخير*
البريد الإلكتروني*
رقم الجوال (واتساب)*
كلمة المرور*
سكاي لاين التعليمية

اختر تخصصك

سكاي لاين التعليمية لوغو