• موعد امتحان اللغة في جامعة ايشيك سيكون بتاريخ 14/02/2024 بمبنى SFL building بشيلا
  • اخر موعد للتثبيت علي الفصل الثاني في جامعة توب كابي 14/02/2024
  • أخر موعد للتسجيل للدراسات العليا في جامعة اسطنبول اطلس سيكون بتاريخ 12/02/2024
  • Regarding Atlas university
  • Last day for registration for postgraduate programs. is 12-02-2024
  • مع استمرار التسجيل للبكالوريوس بالتخصصات المتاحة
  • عدد المقاعد الطبية المتبقية في جامعة اسطنبول ايدن
  • The remaining quotas for the Medicine & Dentistry programs are as follows:
  • Medicine (English): 24 out of 60
  • Medicine (Turkish): 52 out of 100
  • Dentistry (English): Quota Full
  • Dentistry (Turkish): 41 out of 100
  • متوفر منح الدفع الكامل في الجامعات الخاصة على الراغبين الالتحاق باحدى المنح التواصل معنا.
الدورات

دورة التوفل المكثفة

  اختبار TOEFL

اختبار التوفل هو اختبار في اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها أو للأفراد الذين يعتبرون اللغة الإنجليزية لغتهم الثانية. كلمة توفل TOEFL اختصار لمسمى (Test of English as a Foreign Language )، وباللغة العربية هو اختبار الإنجليزية كلغة ثانية. يقدم الاختبار من قبل مركز عالمي في الولايات المتحدة الأمريكية يسمى (Educational Testing Service) مركز خدمات الاختبارات التعليمية.

أهمية اختبار التوفل

تشترط الكثير من الجامعات حول العالم، والتي تكون لغة التدريس فيها هي اللغة الإنجليزية، اجتياز الطالب اختبار التوفل. فهو شرط أساسي للطلاب الدوليين للقبول في جامعات الولايات المتحدة الأمريكية. والغرض الرئيسي من اختبار التوفل هو قياس مهارات وقدرات الطالب على فهم اللغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة والتعرف على مدى ملائمة قدراته ومهاراته باللغة الإنجليزية للمستوى الجامعي. وقد أجرى أكثر من 35 مليون شخص من جميع أنحاء العالم اختبار التوفل لإظهار كفاءتهم في اللغة الإنجليزية.

ويكون اختبار التوفل مهمًا بالنسبة لـ:

  • الطلاب الذين يرغبون في الدراسة في جامعة للتعليم العالي باللغة الإنجليزية
  • المتقدمين في برامج المنح الدراسية الدولية
  • متعلمي اللغة الإنجليزية الذين يرغبون في تتبع وقياس تقدمهم
  • الطلاب والعاملين المتقدمين للحصول على تأشيرات

ومن الممكن للطالب أن يجري اختبار التوفل بإحدى الطريقتين:

اختبار التوفل عبر الإنترنت Internet Based TOEFL: هو الطريقة الأحدث ويتم من خلال الكمبيوتر وهو أسهل مقارنة بالنوع الثاني من اختبار التوفل لتنوع أشكال الأسئلة، ولكن لا يمكن للمُمتحن الرجوع إلى الأسئلة التي قام بالإجابة عليها لمراجعتها حيث لا تسمح تلك الطريقة بهذا الأمر

اختبار التوفل الورقي Paper-Based Testing: ويتم بالطريقة التقليدية بالورقة والقلم، ومن الممكن أن توفر هذه الطريقة نتائج أكثر دقةً لقياس مستوى قدرات الشخص في اللغة الإنجليزية

 تفاصيل اختبار التوفل TOEFL

ينقسم الاختبار إلى 4 أقسام، وهي كما يلي:

القراءة والفهم، والمفردات Reading Comprehension and Vocabulary

يقيم ذلك الجزء قدرة الطالب اللغوية في مجال القراءة ومعرفة معاني الكلمات، حيث يجيب الممتحن على 30- 40 سؤلًا عن 3 أو 4 فقرات كتابية، في مدة أقصاها 54- 72 دقيقة كأقصى حد. وعادةً ما تكون الأسئلة عن مضمون الفقرات، المغزى الذي يقصده الكاتب أو عن الأفكار المطروحة، ويوجد أيضًا بعض الأسئلة عن معاني كلمات ومفردات واردة في الفقرات.

الاستماع  Listening

وفي هذا القسم يقوم الممتحن بسماع محادثات بين شخصين أو أكثر، وبعد سماع المحادثة سوف يقوم بالاستماع إلى الأسئلة والإجابة عليها في ورقة الإجابات وينتهي هذا الجزء حين الانتهاء من سماع المحادثة الأخيرة حيث تعطى للطالب فترة كافية للإجابة عن أسئلة المحادثة الأخيرة. وفي الغالب تدور المحادثات حول الحياة الجامعية. ويشمل هذا القسم 28 – 39 سؤلًا. ويجيب عليها الطالب خلال 41- 57 دقيقة.

  • بعد الانتهاء من اختباري القراءة والاستماع، يحصل الممُتحن على استراحة مدتها 10 دقائق

التحدث Speaking

يكون على الطالب إجراء محادثة والتعبير عن الرأي بشأن موضوع عام. ومدة هذا الجزء من الاختبار تصل إلى 17 دقيقة كحد أقصى.

الكتابة writing

وهذا الجزء يختبر مهارة الطالب الكتابية ومدى قوته في استخدام مفردات وكلمات اللغة الإنجليزية. حيث يُطلب من الممتحن في هذا القسم كتابة مقال خلال 50 دقيقة، مع توضيح رأي الطالب.

اختبار التوفل الدولي International TOEFL

يجري اختبار التوفل الدولي في أيام محددة في المراكز المتخصصة المنتشرة في 180 دولةً حول العالم، بما فيها المراكز الموجودة في الولايات المتحدة. ويُعد ذلك هو الاختبار الدولي أو “الرسمي” المعتمد في كافة أنحاء العالم، وهناك لائحة بأسماء المراكز التي تجري اختبار التوفل الدولي في كتيّب المعلومات  المجاني المتوفر في مكتب التوفل أو في السفارات الأميركية، أو في مكاتب خدمات الولايات المتحدة أو في مراكز IIE، أو في مراكز الأميديست.

اختبار التوفل المحلي Local TOEFL

هناك العديد من المدارس والكليات والجامعات والوكالات الخاصة التي تجري اختبار التوفل المحلي وهو يتميّز بنفس طول وشكل وصعوبة التوفل الدولي، إلاّ أن تواريخه وأهدافه مختلفة، حيث يستخدم هذا الاختبار لقبول الطالب، أو تعيين المكان الملائم له، أو معرفة  ما إذا كان أهلاً لمتابعة دراسته أو للاضطلاع بوظيفة، وذلك في داخل المدرسة أو الجامعة الّتي تجري هذا الاختبار.

التسجيل بالدورة

تسجيل الدخول

شارك

إقرأ المزيد

تواصل معنا

نستقبل استفسارتكم عبر البريد الإلكتروني

info@skylinedu.com

تسجيل عضو جديد

الاسم الأول*
الاسم الأخير*
البريد الإلكتروني*
رقم الجوال (واتساب)*
كلمة المرور*
سكاي لاين التعليمية

اختر تخصصك

سكاي لاين التعليمية لوغو